صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«سنة أولى أمومة»..  فواكه وخضروات لتقوية مناعة طفلك

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 02:17 م

غذاء الطفل في سنواته الأولى يشكل أهمية كبيرة في نموه وتطوره، ولكنه لا يستطيع أكل كل شيء، لذا من الضروري على الأم التأكد من التغذية السليمة، واختيار الفواكه والخضروات التي تتناسب مع سن طفلها وتساعد على تكوينه السليم، ويتم ذلك بالتركيز على البروتينات والألياف التي تمده بالطاقة وتزيد مناعته، وتساعده على الوقاية من الأمراض.
 

فاكهة تزيد مناعة الطفل

فاكهة البابايا: هي غنية بفيتامين سي وبيتا كاروتين، والتي تساعد الطفل في الحصول على الاحتياجات اليومية من العناصر الغذائية.

التفاح: التفاح أحد أفضل الأطعمة لـفطام الأطفال الرضع، لأنه يحتوي على البكتين وغيره من الفيتامينات والمعادن المفيدة لنمو وتطور الطفل.

الأفوكادو: من الممكن إدراج فاكهة الأفوكادو في النظام الغذائي للطفل، فهي مصدر طبيعي للدهون غير المشبعة، وهو مطلوب لوظائف الدماغ للطفل.

الموز: مصدر جيد للكربوهيدرات والطاقة، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء

فوائد الخضروات للأطفال كثيرة
الخضار يجعل صحة الطفل أفضل ويقيه من الأمراض لهذا احرصي على تقديم الخضروات للأطفال وشرح فوائدها لأجسامهم.

تساعد الخضروات على بناء جسم الأطفال بشكل قوي ومتوازن، وتعمل على تعزيز الجسم وتقويته وتساعد على النمو.

يجب الحرص على تقديم الخضار للأطفال بشكل يومي، نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية ذات قيمة عالية وضرورية.

الخضروات توفر للأطفال الفيتامينات الضرورية للجسم، ومنها فيتامين أ وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والكثير من الألياف المهمة لجسم الأطفال.

الحماية من أمراض القلب المختلفة التي من الممكن أن يتعرض لها الأطفال؛ حيث تحتوي أنواع الخضار على الألياف التي تبني جسم الطفل بشكل جيد.

الخضروات تعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض، والحد من السموم التي تصيب الجسم، كما أنها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة.

الخضروات مهمة للوقاية من الإصابة بالأنيميا، وهذا لأن معظم أنواع الخضروات تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، والذي يقي من الإصابة بفقر الدم.

أهم الخضروات للأطفال

اقرأ أيضا|طريقة تحضير سلطة مكرونة بالجمبري


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة